منتديات سودان تيم

منتديات سودان تيم ... لكم وبكم
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 بلاكبيرن يتعادل مع مانشستر ويهدد أماله في الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المســـافـــر
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 40
تاريخ التسجيل : 15/04/2008

مُساهمةموضوع: بلاكبيرن يتعادل مع مانشستر ويهدد أماله في الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي   الأحد أبريل 20, 2008 12:49 pm

تعرض فريق مانشستر يونايتد لكبوة في طريقه للحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم حيث تعادل مع مضيفه بلاكبيرن 1/1 اليوم السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة.

وكادت المباراة أن تنتهي بفوز بلاكبيرن 1/صفر إلا أن كارلوس تيفيز أنقذ مانشستر من الهزيمة وسجل له هدف التعادل 1/1 قبل خمس دقائق من نهاية اللقاء.
وكان بلاكبيرن قد تقدم بعد 20 دقيقة من بداية المباراة بهدف أحرزه روكي سانتا كروز.

وحصد مانشستر نقطة واحدة من التعادل ليرفع رصيده إلى 81 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب منافسيه تشيلسي صاحب المركز الثاني والذي تغلب على مضيفه إيفرتون 1/صفر أمس الأول الخميس في افتتاح المرحلة نفسها.
ويخوض مانشستر يونايتد منافسة صعبة خارج أرضه في المرحلة المقبلة حيث يلتقي مع تشيلسي على ملعب "ستامفورد بريدج" علما بأن مانشستر يتفوق بفارق أهداف كبير على تشيلسي.

وصعد بولتون من منطقة الهبوط بجدول الدوري بعدما تغلب على مضيفه ميدلسبروه 1/صفر في وقت سابق اليوم.
وسجل جيفين ماكان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 61 ليرتفع رصيد بولتون إلى 32 نقطة ويصعد إلى المركز السادس عشر بفارق الأهداف أمام ريدينج الذي خسر اليوم أمام مضيفه أرسنال صفر/2 .
بينما يحتل برمنجهام المركز الثامن عشر برصيد 31 ولكنه يمكنه أن يقفز أمام بولتون وريدينج في حالة فوزه على أستون فيلا غدا الأحد.
أما فولهام فقد زادت أزمته وأصبح مهددا بالهبوط بشكل كبير بعدما خسر على أرضه أمام ليفربول صفر/2 اليوم.

وسجل جيرمين بينانت وبيتر كراوش هدفي ليفربول ليرتفع رصيده إلى 69 نقطة في المركز الرابع بفارق ثماني نقاط أمام إيفرتون صاحب المركز الخامس بينما تجمد رصيد فولهام عند 27 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.
وحصد ويجان نقطة مهمة من تعادله مع ضيفه توتنهام 1/1 ليرفع رصيده إلى 36 نقطة ويحتل المركز الثالث عشر بفارق الأهداف فقط أمام ميدلسبروه وسندرلاند. بينما تغلب ويستهام على ديربي كاونتي صاحب المركز العشرين الأخير 2/1 .
وعلى ملعب "إيوود بارك" كان بلاكبيرن الأفضل في أغلب فترات المباراة واستحق التقدم في الدقيقة 21 عندما تلقى سانتا كروز الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها في الزاوية البعيدة من المرمى.

وفي الشوط الثاني كاد مانشستر أن يحصل على ضربة جزاء عندما قام بريت إيميرتون بلمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء لكن الحكم اشار بمواصلة اللعب.
وسدد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر كرة خطيرة لكنها اصطدمت بالقائم كما تصدى براد فريدل حارس مرمى بلاكبيرن لكرة سددها واين روني.
وواصل مانشستر محاولاته حتى نجح في خطف هدف التعادل قبل خمس دقائق من نهاية اللقاء وسجله تيفيز.
ودعم أرسنال موقعه في المركز الثالث ودفع بضيفه ريدينج نحو منطقة الهبوط بعدما حقق فوزا مقنعا وتغلب عليه 2/صفر.

وعلى ملعب "الإمارات" جاء هدفا أرسنال في الشوط الأول وسجلهما إيمانويل أديبايور وجيلبرتو سيلفا ولم يستطع ريدينج الرد في الشوط الثاني ليكون الفوز الثاني لأرسنال خلال تسع مباريات في الدوري.
وحقق أرسنال الفوز في مباراة اليوم ليخفف من صدمة جماهيره شيئا ما بعد نتائجه الهزيلة في الفترة الماضية.
وارتفع رصيد أرسنال إلى 74 نقطة في المركز الثالث بفارق أربع نقاط خلف تشيلسي صاحب المركز الثاني وسبع نقاط خلف المتصدر مانشستر يونايتد حامل اللقب. بينما تجمد رصيد ريدينج عند 32 نقطة في المركز السابع عشر.

ووجد أرسنال صعوبة في اختراق صفوف ريدينج في الدقائق الأولى من المباراة لكنه واصل محاولاته حتى تقدم في الدقيقة 30 بهدف سجله التوجولي الدولي أديبايور ليرفع اللاعب رصيده هذا الموسم إلى 27 هدفا.
وتلقى أديبايور تمريرة من كولو توري ليسدد الكرة بثبات في شباك ماركوس هاهنيمان حارس مرمى ريدينج.
وبعد سبع دقائق فقط أحرز جيلبرتو سيلفا أول أهدافه في الموسم من تسديدة قوية من مسافة 20 ياردة حيث ارتطمت الكرة بأندري بيكي لتسكن شباك هاهنيمان وينتهي الشوط الأول بتقدم أرسنال 2/صفر.
وفي الشوط الثاني لم ينجح ريدينج في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى أرسنال ، وأهدر روبين فان بيرسي وثيو والكوت فرصا كانت كفيلة بفوز أرسنال بنتيجة أكبر.

وقال آرسين فينجر المدير الفني لأرسنال إنه فخور بفريقه. وأضاف "لا نزال طموحين ، لدينا 74 نقطة ونريد إنهاء الموسم ب83 نقطة... نرغب إنهاء الموسم بأقل فارق عن الفائز باللقب".
وأوضح "قدمنا عرضا مبهرا واستعدنا توازننا بعد خيبة الأمل التي شهدناها الأسبوع الماضي. يجب أن نعود إلى الأجواء لأن القوي يعود دائما بشكل أقوى... لدينا فريق شاب أمامه مستقبل عظيم".
وقال ستيف كوبيل المدير الفني لريدينج إن فريقه يجب أن يكافح بجد كي يتفادى الهبوط في الموسم المقبل.
وأضاف "أمامنا ثلاث مباريات في الموسم ويجب أن نسعى لإحراز النقاط الكافية للبقاء (في الدوري الممتاز). أمامنا تسع نقاط متاحة ويجب أن نكون صادقين في سعينا لإحرازهم".








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بلاكبيرن يتعادل مع مانشستر ويهدد أماله في الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سودان تيم :: القسم الرياضي :: منتدى الرياضة العالمية-
انتقل الى: